اهلا بك صديقي الزائر
يتوجب عليك التسجيل للتمتع بخدمات المنتدى كل ما عليك فعله هو التسجيل وتفعيل إشتراكك
نتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تقرير: افضل 10 صفقات في النصف الاول من الدوري الاسباني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

lojine

avatar
عضو
عضو
يستعرض التقرير التالي افضل عشر صفقات في النصف الاول من الليجا الاسبانية للموسم الحالي 2010/2011 وتاثيرها على تلك الاندية التي اشتد عودها بعد دخولها بقوة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية سلسلة ضخمة من التعاقدات في الدوري الاسباني لكرة القادم حيث تهافتت الاندية الكبيرة على تدعيم خطوطها الثلاث في حين لم تتورع الاندية المتوسطة والصاعدة من الدرجة الثانية من التعاقد مع لاعبين جدد بما في ذلك ايركوليس اليكانتي الذي خطف الاضواء بعد توقيعه مع دافيد تريزيجيه ونيسلون فالديز الذي تالق مع منتخب باراجواي في مونديال جنوب افريقيا.

ولعبت هذه التعاقدات دوراً كبيراً في تحسين النتائج على المستوى المحلي للفرق التي لا تشارك في المسابقات الاوروبية حيث يحتل ايركوليس على سبيل المثال المركز الثاني عشر البعيد جداً عن مناطق الهبوط فيما تاهل فياريال الذي دعم وسط ميدانه الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي بينما كفر برشلونة عن خطاه الكبير بالتعاقد مع المهاجم دافيد فيا الذي يواصل هواياته في تسجيل الاهداف دون ان ننسى ريال مدريد الذي عمل على هيكلة شاملة في الفريق.

ويستعرض لكم موقع جول.كوم ابرز 10 صفقات خلال النصف الاول من الموسم الحالي ويوضح عدد المباريات التي شارك بها كل لاعب بالاضافة لعدد الاهداف التي سجلها مع فريقه منذ انطلاق الليجا وحتى الجولة التاسعة عشرة.

1- مسعود اوزيل ريال مدريد / المانيا
يعتبر مسعود اوزيل من اللاعبين الذين قدموا الاضافة الكبيرة للوس بلانكوس في خط الوسط بفضل مهاراته في تمرير الكرة وسرعة الانتقال بين الدفاع الهجوم جنباً الى جنب قدرته الواسعة على تسجيل الاهداف من وضعيات مختلفة حيث لعب مع فريقه 19 مباراة توزعت على النحو التالي :-

عدد المباريات : 19
عدد الدقائق : 1457 دقيقة
عدد الاهداف : 5
البطاقات الصفراء : 2
البطاقات الحمراء : 0
عدد الانتصارات : 15
تعادل : 3
خسر : 1

2- بورخا فاليرو فياريال / اسبانيا
بصمات بورخا فاليرو الذي انتقل الى صفوف الغواصات الصفراء في بداية الموسم الحالي قادماً من ريال مايوركا كانت واضحة للعيان من خلال تقديم الثقة والامان لزملاؤه في خط الوسط الامر الذي لفت انتباه مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا مما يؤكد تربع فياريال على عرش المركز الثالث ومنافسته لبقية اندية الليجا حيث كان فاليرو الدواء اللازم للفريق بعد الاصابات التي تعرض لها ماركوس سينا.

عدد المباريات : 17
عدد الدقائق : 1435 دقيقة
عدد الاهداف : 3
البطاقات الصفراء : 7
البطاقات الحمراء : 1
عدد الانتصارات : 12
تعادل : 3
خسر : 4

3- انخيل دي ماريا ريال مدريد / الارجنتين
يعد دي ماريا من ابرز الصفقات التي اجراها النادي الملكي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية حيث ساهم الارجنتيني في تقديم النقاط الكاملة لفريقه في اصعب الظروف بالاضافة لسرعته وذكائه الخارقين ومعرفته التامة في كيفية صناعة الالعاب واختراق الجدار الدفاعي بفضل مهاراته الفردية التي جعلته مفضلاً للمدرب جوزيه مورينيو فيما تتحدث الارقام عن نفسها.

عدد المباريات : 19
عدد الدقائق : 1451 دقيقة
عدد الاهداف : 5
البطاقات الصفراء : 4
البطاقات الحمراء : 0
عدد الانتصارات : 15
تعادل : 3
خسر : 1

4- دافيد فيا برشلونة / اسبانيا
رغم البداية الصعبة مع البلوجرانا في الموسم الحالي الا ان فيا عرف تماماً من اين تؤكل الكتف حيث بدات الالة التهديفية في العمل والتي حصدت حتى الان 14 هدفاً في الليجا فيما يعتبر دافيد فيا من افضل المهاجمين على مستوى العالم نظراً للحس التهديفي العالي لمهاجم فالنسيا السابق الذي انتقل الى برشلونة مقابل مبلغ يقدر بنحو 40 مليون يورو.

عدد المباريات : 18
عدد الدقائق : 1550 دقيقة
عدد الاهداف : 14
البطاقات الصفراء : 1
البطاقات الحمراء : 1
عدد الانتصارات : 17
تعادل : 1
خسر : 1

5- ارتيز ادوريث فالنسيا / اسبانيا
لا يشكك احد في قيمة المهاجم الباسكي ادوريث الذي انتفض مع ريال مايوركا في الموسم الماضي قبل ان ينتقل الى صفوف اللوس تشي في الموسم الحالي حيث لعب دور القائد في خط المقدمة بجانب روبرتو سولدادو بالاضافة لقدرته على صناعة الالعاب جنباً الى جنب مع براعته على الاطراف وداخل منطقة العمليات مما جعل جماهير فالنسيا تنسى قيمة دافيد فيا ودافيد سيلفا.

عدد المباريات : 17
عدد الدقائق : 1295 دقيقة
عدد الاهداف : 7
البطاقات الصفراء : 1
البطاقات الحمراء : 1
عدد الانتصارات : 11
تعادل : 4
خسر : 4

6- ريكاردو كارفاليو ريال مدريد / البرتغال
قدم مدافع تشلسي السابق ريكاردو كارفاليو الاضافة الكبيرة لريال مدريد في خط الدفاع وايضاً في وسط الميدان وعلى الاظهرة لمِا يتمتع به من خبرة طويلة سواء مع فريقه السابق او مع منتخب البرتغال في حين انه يعرف تماماً كيفية التقدم وتسجيل الاهداف واعطاء الثقة لزملاؤه في وسط الدفاع.

عدد المباريات : 17
عدد الدقائق : 1502 دقيقة
عدد الاهداف : 2
البطاقات الصفراء : 8
البطاقات الحمراء : 1
عدد الانتصارات : 15
تعادل : 3
خسر : 1

7- تينو كوستا فالنسيا / الارجنتين
خاص تينو كوستا مع فريقه الجديد الذي انضم اليه في هذا الموسم 11 مباراة قدم خلالها اداءاً مميزاً في مركز خط الوسط فيما يعتبر الارجنتيني من اللاعبين المتميزين في لسترجاع الكرة من الخصم بالاضافة لدوره الدفاعي القوي ومعرفته التامة في مساندة الهجوم.

عدد المباريات : 11
عدد الاهداف : 2
البطاقات الصفراء : 6
البطاقات الحمراء : 1

8- بابلو اوسفالدو اسبانيول / الارجنتين
يعتبر بابلو اوسفالدو من ابرز المهاجمين الذين تم التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية نظراً لتمتع الارجنتيني بفطرة تهديفية عالية جداً وقدرته على تسجيل الاهداف من اي موضع رغم ان اسبانيول يفتقد حالياً لخدماته بعد خضوعه قبل اسبوع لعملية جراحية في الفخد ويتوقع غيابه عن الملاعب لاكثر من شهرين.

عدد المباريات : 14
عدد الدقائق : 942 دقيقة
عدد الاهداف : 7
البطاقات الصفراء : 4
البطاقات الحمراء : 1
عدد الانتصارات : 1
تعادل : 1
خسر : 7

9- نيلسون فالديز ايركوليس / باراجواي
فرض المهاجم الباراجوياني نيلسون فالديز نفسه كابرز الصفقات التي جرت خلال الموسم الحالي بفضل اهدافه الحاسمة كيف لا وكان السبب الرئيسي في هزيمة برشلونة على ملعب كامب نو في بداية هذا الموسم عندما سجل هدفين جنباً الى جنب مع مساعدته فريق مدينة اليكانتي على الصعود الى منتصف الترتيب في الدوري الاسباني.

عدد المباريات : 14
عدد الدقائق : 1094 دقيقة
عدد الاهداف : 7
البطاقات الصفراء : 7
البطاقات الحمراء : 0
عدد الانتصارات : 6
تعادل : 4
خسر : 9

10- دافيد تريزيجيه ايركوليس / فرنسا
منذ انتقال الدولي الفرنسي السابق الى ايركوليس قادماً من يوفنتوس الايطالي في الصيف الماضي وتريزيجيه يمارس هواياته في تسجيل الاهداف مما يعيد الى الذاكرة مستواه الكبير مع السيدة العجوز حيث سجل حتى الان مع فريقه تسعة اهداف وخاض ايضاً عدد كبير من المباريات مما يؤكد جاهزيته رغم كبِر سنه.

عدد المباريات : 17
عدد الدقائق : 1461 دقيقة
عدد الاهداف : 9
البطاقات الصفراء : 3
البطاقات الحمراء : 1
عدد الانتصارات : 6
تعادل : 4
خ
سر : 9

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

asya

avatar
عضو
عضو
شكرا لك على هذ التقرير واصلي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

LaKa MoRa

avatar
عضو نشيط
عضو نشيط
مليح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى