اهلا بك صديقي الزائر
يتوجب عليك التسجيل للتمتع بخدمات المنتدى كل ما عليك فعله هو التسجيل وتفعيل إشتراكك
نتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أضرار الكعب العالي

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1جديد أضرار الكعب العالي في الجمعة يناير 28, 2011 4:00 pm

asya

avatar
عضو
عضو



أكدت دراسة علمية خطورة ارتداء الكعب العالى على القدم والظهر ، وأضافت أنه بارتفاع الكعب تقصر العضلة الخلفية للساق ، وكلما طال استعمال الكعب العالى ازداد الألم ، وفى حالة الوثب بالكعب العالي تتعرض العضلة لتمزق جزئي أو كلي .

وعندما ترتدي الفتاة حذاء ذا كعب عال ينتقل وزن جسمها إلى الأمام على منطقة مشط القدم ، وتزدحم الأصابع تحت ضغط الوزن فى المقدمة المدببة للحذاء، فتتغير أوضاع بعضها بالنسبة إلى البعض الآخر ، وتفقد استقامتها وتنسيقها ، وتصاب بالتقلصات وتتضخم مفاصل الأصابع .

ولا يقتصر أمر الكعب العالي على القدم والساق فحسب بل يمتد إلى أجزاء الجسم الأخرى ، فبانتقال ثقل الجسم إلى القدمين يزداد الاندفاع إلى الأمام أثناء الوقوف وخصوصًا أثناء المشي السريع والجري ، وطبيعى أن تحاول الفتاة استعادة توازنها والحد من اندفاعها إلى الأمام بأن تميل بجذعها للخلف مما يحدث تجوفاً فى أسفل البطن، وتضعف عضلات هذه المنطقة ، وتطول عضلات البطن وتضعف ، ولا تتوقف آثار الكعب العالى عند هذا الحد ، فباستمرار ارتدائه يمتد الأثر إلى الظهر والمنكبين فتصيبها الاستدارة ، أما خشونة الركبتين فأمر وارد حدوثه مع لبس الكعب العالى لما يسببه من ضغوط على غضاريف الركبة .


affraid affraid

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى